شحنة مساعدات حيويّة جديدة... البطريركيّة اللاتينيّة تواصِل دعم سكّان غزّة

وصول شحنة مساعدات غذائيّة إلى سكّان شمال غزّة وصول شحنة مساعدات غذائيّة إلى سكّان شمال غزّة | مصدر الصورة: البطريركيّة اللاتينيّة-القدس

تعبيرًا عن قوة الروابط الإنسانية ورسالة الكنيسة في التعاضد والتكافل، أعلنت البطريركية اللاتينية في القدس عن إدخال شحنة مساعدات جديدة إلى سكان شمال غزة. هذه الشحنة هي الثانية من نوعها منذ مايو/أيار الماضي، وتحتوي على إمدادات إغاثية حيوية ستُوزَّع على المحتاجين في الأيام المقبلة.

وقالت البطريركية في بيان إنّ «منظمة مالتيزر الدولية قد سلّمت 40 طنًّا من المواد الغذائية غير القابلة للتلف بهدف توزيعها في المركز الجديد الذي أنشأته البطريركية اللاتينية في شمال غزة. تمكّنت هذه الوحدة الإغاثية من تقديم المساعدة لأسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد. وسيجري توزيع هذه المساعدات في الأيام المقبلة على الأسر التي تقطن في المنطقة».

وفي حديث خاص إلى «آسي مينا»، أوضح فريد جبران، مستشار العلاقات العامة والحكومية للبطريركية اللاتينية في القدس، أنّ «البطريركية تعمل بجميع إمكانياتها وتبذل قصارى جهدها منذ بداية الحرب لمساعدة أهل غزة والمسيحيين. ومن بين هذه المساعي، اتفاقية مشتركة بين البطريركية ومنظمة فرسان مالطا، بالتعاون مع مالتيزر إنترناشونال، بهدف توصيل المساعدات الغذائية والطبية الحيوية. تركّز المعونات في هذه المرحلة على تقديم المساعدة الغذائية للعائلات، فيما يجري التخطيط لتوفير الرعاية والخدمات للمحتاجين في المنطقة».

وصول شحنة مساعدات غذائيّة إلى سكّان شمال غزّة. مصدر الصورة: البطريركيّة اللاتينيّة-القدس
وصول شحنة مساعدات غذائيّة إلى سكّان شمال غزّة. مصدر الصورة: البطريركيّة اللاتينيّة-القدس

وأشار جبران إلى صعوبة إدخال المساعدات في ظل العمليات الحربية والأمنية. وأكّد أنّ شدة القصف في المنطقة في الأيام والأسابيع الماضية شكّلت تحدّيًا لدخول الشحنات. وأضاف: «عندما سنحت الفرصة، أدخلنا الشحنة، ونعتزم زيادة المساعدات والمعونات في كلّ مرة يسمح لنا الوضع الأمني بذلك، من دون تعريض العاملين للخطر».

وفي ما يتعلق بأوضاع النازحين في كنيسة العائلة المقدسة للاتين، ذكر جبران أنّ أبناء الرعية يحاولون قدر المستطاع تنظيم أنشطة اجتماعية وتعليمية ودينية داخل مجمع الرعية، على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشونها؛ فهم «في أوج الحرب». ورغم التوتر الشديد، «يظل أفراد الرعية متمسكين بالثقة والإيمان».

يذكر أنّ وفدًا من منظمة فرسان مالطا رافق الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، في زيارته رعية العائلة المقدسة في غزة في مايو/أيار الماضي.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته