الممثّل باراس باتيل: شخصيّة متّى الرسول تُعلِّمني دروسًا كثيرة

الممثّل باراس باتيل بشخصيّة متّى الرسول في مسلسل «المختار» الممثّل باراس باتيل بشخصيّة متّى الرسول في مسلسل «المختار» | مصدر الصورة: مسلسل «المختار»

أُطلِقَ الموسم الرابع من مسلسل «المختار»، وسيُعرَضُ حصريًّا على التطبيق الخاص به. وفي حديث خاص إلى وكالة الأنباء الكاثوليكية، شريك إخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإنجليزية، أخبر باراس باتيل، الممثل الذي أدى شخصية متّى، عن دوره في المسلسل وتأثيره عليه.

وقال باتيل إنّ شخصيّة متّى، المُصاب بالتوحد في المسلسل، قد رسمَت له «الهدف من مسيرته الفنية»، خصوصًا بعدما أخبره عددٌ من المشاهدين كيف أثّر هذا الدور في حياتهم.

ويُعَدُّ «المختار» المسلسل الأوّل على الإطلاق الذي يتضمّن أجزاء عدة عن حياة يسوع. إذ حطّم هذا العمل الأرقام القياسية بنجاحه وأصبح المسلسل الأفضل المُمَوَّل جماعيًّا في التاريخ.

أما الموسم الرابع فيسلّط الضوء على الفترة التي سبقت دخول يسوع إلى القدس، أي إقامة لعازر من الموت وشفاء خادم قائد المئة. ويقدّم مشاهد مؤثرة بخاصّةٍ عن مغفرة الخطايا. إذ يُعَدُّ مشهد الغفران بين متى وسمعان بطرس بمنزلة تذكير برسالة يسوع «لا سبع مرات، بل سبعين مرة سبع مرات» (متى 18: 22).

وأوضح باتيل أنّ «جولة طلب الغفران» بدأت مع متى في الموسم الثالث. إذ تصالح مع والديه، واستمرّ هذا الاختبار حتى الموسم الرابع. وتابع: «إنّ متى، الذي يعرف نفسه وقد أصبح ما هو عليه، يريد أن يصحح أخطاءه على الدوام، فهو يشعر بالذنب والعار».

ووصف باتيل تطوّر شخصية متى بـ«الناشطة»، مصرّحًا: «لقد استلزم الأمر مبادرةً من شخصٍ واحدٍ ألقى بنوره في قلب متّى وأعطاه الثقة التي يحتاج إليها. فجعله من أشهر الكتّاب في التاريخ».

واستخلص باتيل عبرًا كثيرة من تأديته دور متى. وجاهر: «يعلّمني متّى دروسًا كثيرة عن فضيلة الإصغاء... الإصغاء إلى بعضنا بعضًا، والإصغاء إلى أفكار الآخرين، ومنحهم الشعور بالراحة ومساحة آمنة للانفتاح».

وقد أصبح باتيل مدافعًا فخورًا عن المصابين بالتوحد. فشكره المعجبون في جميع أنحاء العالم على دوره في المسلسل. وقال باتيل لوكالة الأنباء الكاثوليكية: «شعرت بالفخر عندما عُيِّنتُ سفيرًا للمصابين بالتوحد، إذ لم أفكر يومًا بأن أصبح الواجهة لهؤلاء الأفراد».

وتأخّر إصدار الموسم الرابع بسبب قضايا قانونية. ولكنّ العرض الأول للموسم حقّق مشاهدات مرتفعة، إذ بلغ 3.5 ملايين مشاهدة بعد إصدار الحلقة الأولى و4.2 ملايين مشاهدة في المنازل الأميركية في الأيام الثلاثة الأولى.

يمكنكم مشاهدة المقابلة الكاملة مع باتيل بالكامل أدناه.

تُرجِمَ هذا المقال عن وكالة الأنباء الكاثوليكية، شريك إخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإنجليزية، ونُشِر هنا بتصرّف.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته