الجمعة 18 أكتوبر، 2024 تبرّع
EWTN News

من أستراليا إلى نيوزيلندا... يونان يلتقي مسيحيّين مهجَّرين من المشرق

يونان يترأس القدّاس الإلهي في كنيسة القدّيس توماس مور في مدينة أوكلاند، نيوزيلندا/ مصدر الصورة: بطريركيّة السريان الكاثوليك

أكد بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان أنّ «علينا كمسيحيين من بلاد المشرق، من بلادنا التي تهجّرنا منها، سواء العراق أم سوريا أم مصر أم لبنان، أن نتحلّى بفضيلة الإقرار بأنّ ما قسّم المسيحيين بسبب عدم المحبّة أوصلهم إلى هذا الضعف والتشتُّت».

وقال يونان في خلال ترؤسه القداس الإلهي في كنيسة القديس توماس مور في مدينة أوكلاند، نيوزيلندا: «عليكم، أنتم الأهل، أن تنشروا دائمًا حولكم المحبّة والسلام، وذلك بقبول الواحد للآخر، ليس بالكلام فحسب، بل أيضًا بالفعل الحياتي الذي يعيشه».

وكان يونان وصل إلى نيوزيلندا يوم الجمعة الماضي في رحلة رسولية أبوية هي الأولى له إلى نيوزيلندا، وذلك بعد رحلة رسوليّة إلى أستراليا تفقد في خلالها أحوال المؤمنين والرعايا السريان الكاثوليك.

كما ترأس يونان القداس الإلهي في كنيسة مار أدي الكلدانية في مدينة أوكلاند-نيوزيلندا. وأكّد في عظته أنّ «الشرقيين، أكانوا في العراق أم سوريا أم لبنان أم مصر أم تركيا، أُرغِموا على الهجرة. ونحن نعلم أنّ قليلين منكم كانوا يريدون أن يهاجروا، لأنّكم كنتم تعيشون بكرامتكم وبعرق جبينكم في أرض آبائكم وأجدادكم، لكن للظروف التي تعرفونها، أَجبرَكم العنف والإرهاب على الانتقال إلى هذا البلد البعيد جدًّا عن الشرق».

يونان يترأس القدّاس الإلهي في كنيسة مار أدي الكلدانيّة في مدينة أوكلاند، نيوزيلندا. مصدر الصورة: بطريركيّة السريان الكاثوليك

وأضاف: «لكنّ الربّ سمح بذلك، وهو يذكّرنا بأنّه ليس لنا بيتٌ باق على هذه الأرض الفانية، إذ إنّنا جميعًا مدعوون إلى الملكوت السماوي. لذا علينا أن نعمل بجهد كي نكون واحدًا، ويقبل أحدنا الآخر، وأن نعامل بعضنا بضعًا بالصبر، ونشهد لمحبّة الله لنا حيثما دُعينا أن نعيش، ومهما كانت ظروف حياتنا».

وتوجّه إلى المؤمنين: «نعدكم بأن نبقى دائمًا متّحدين معكم بالصلاة، نذكركم في صلواتنا، لا سيّما أطفالنا وشبّاننا وشابّاتنا، حتّى نبقى جميعنا على الدوام شهودًا للربّ يسوع ولمحبّته لنا، فنستطيع أن نعلن إيماننا من دون خجل أو خوف أمام الذين نعيش معهم في هذا البلد، الذي وإن كان جميلًا ومتحضّرًا، ينطوي على صعوبات وتحدّيات كثيرة أيضًا».

اشترك في نشرتنا الإخبارية

في وكالة آسي مينا الإخبارية (ACI MENA)، يلتزم فريقنا بإخبار الحقيقة بشجاعة ونزاهة وإخلاص لإيماننا المسيحي حيث نقدم أخبار الكنيسة والعالم من وجهة نظر تعاليم الكنيسة الكاثوليكية. عند الإشتراك في النشرة الإخبارية لآسي مينا (الوكالة الكاثوليكية الإخبارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، سيتم إرسال رسالة يومية عبر البريد الإلكتروني تحتوي على روابط الأخبار التي تحتاجونها.

اشترك الآن

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته